U3F1ZWV6ZTI1NzIyOTAyNjgzNTkwX0ZyZWUxNjIyODIzMTI5NDI3MQ==

أمراض الشعر والرأس ووصفات العلاج

تساقط الشعر ، الثعلبة ، تجعد الشعر ،تقصف الشعر ، قمل الشعر
أمراض الشعر وسبل الوقاية

أمراض الشعر والرأس ووصفات العلاج

سوف نتطرق في هذا المقال الشيق الي مشكلة يعاني منها الكثير من الناس ، والتي أصبحت جل اهتماماتهم وتخوفاتهم في المستقبل ألا وهي أمراض الشعر وما يصيبه من تساقط للشعر وتقصف وقشرة وتجعد والثعلبة وقمل الرأس والصلع ، والتي أصبحت هذه المشاكل منتشرة في كثير من الدول ويعاني منها الكثير لذلك سوف نقوم بذكر الوصفات العلاجية لكل مرض من هذه الأمراض وهي وصفات طبيعية ولا تحتاج لتكلفة ولا يوجد بها مخاطر أو أعراض جانبية وهي وصفات مضمونة ومجربة ..

تساقط الشعر 

وهذه وصفة مجربة بشكل جيد  لعلاج تساقط الشعر وفعالة نقدمها لكم لتعم الفائدة على الجميع ويستفيد منها أكبر قدر ممكن من الناس . 

كيفية معالجة تساقط الشعر ؟

الوصفة (1): عليك أن تحضر المر (وهو صمغ الشجر ،وهو دواء فعال للسعال ،ولسع العقرب ،ولديدان الأمعاء) ولادان (وهو ذو رائحة مقبولة وهو معروف ويستعمل مضغا بعد الأكل  ليساعد على هضم المواد النشوية ) وزيت زيتون، وريحان .
احضر المكونات السابقة بكميات ونسب متساوية وقم بمزجهم جيدا وذلك بطبخهم في زيت السمسم الذي يجب أن تكون نسبته ثلاثة أضعاف حجم المكونات ، ثم عليك بدهن شعرك برفق والتركيز على فروة الرأس، واستمر بالدهن حتى تحصل على النتائج المطلوبة .

الوصفة (2): قم بجلب تركيبة من عطر التربنتينا ، وأضف اليه قليلا من النشادر مع مغلي عشبة شعر الجن المصفى (كزبرة البئر) ،ثم قم بدهن الشعر به حتي تصل للنتيجة المرجوة .

الوصفة (3): اجلب مقدارا من الصبار البلدي (وهو نبات صحراوي من الفصيلة الزنبقية، وعصارته شديدة المرارة ، وأوراقع عريضة دائمة الخضرة ،كثيرة الماء فيها أشواك) ، وقم بتقطيعه ثم غليه في زيت الزيتون ، وعندما يصبح دافئا قم بدهن جذور الشعر به كل يوم مسااء .

الوصفة(4): خذ خليطا من زيت الزيتون وزيت الخروع وقليل من العسل ، وقم بمزجهم جيدا ، وادهن بهذا الخليط فروة الرأس برفق وسوف تحقق بإذن الله النتيجة المطلوبة ، ولكن داوم على ذلك ولا تنقطع .

تقصف الشعر

وهذه المشكلة الثانية التي يعاني من أغلب الناس وخاصة الشباب وسوف نذكر لكم الوصفات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة .

علاج الشعر من التقصف :

عليك أولا بقص الأطراف المتقصفة ثم اتبع احدى الوصفات التالية:

الوصفة (1): قم باحضار زيت الجرجير وزيت لوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت الخروع ، ولكن خذ هذه الزيوت بنسب متساوية ، ثم قم بعمل تركيبة من هذه الزيوت ، وقم بدهن جذور الشعر وأطرافه كل مساء .

الوصفة (2): قم بعمل تركيبة من زيت الزيتون وزيت الخروع ونرجس وقرع عسلى وزيت لوز وأوراق الصبار ، ثم قم بغليهم جيدا ، ثم قم بتصفيته وادهن به جذور الشعر وأطرافه .

الوصفة(3): عليكي بعمل حمام للشعر مرتين في الشهر من : نخاع البقر يسيح في زيت الزيتون مع قليل من الشمع بنسبة متساوية ويترك على الشعر لمدة خمس ساعات ، ثم يغسل غسلا جيدا بالماء الدافىء .

الوصفة (4): احضري 5 جرامات زيت عطر الصنوبر و 11 جرام من زيت فزلين و 25 جرام زيت خروع و75 جرام كحول أبيض وبعض نقط من عطر البنفسج ، امزجهم جيدا  ثم قم بتدليك به جذور الشعر وأطرافه .


تجعد الشعر

وهذه المشكلة أيضا تصيب الشعر ويعاني من الكثير من الناس وسوف نذكر لكم وصفات تساعدكم في التخلص منها:

حل مشكلة تجعد الشعر

الوصفة (1): قم بتحضير مركب من (زيت الخروع _ زيت اللوز _ زيت جوز الهند) (بمقادير متساوية) قم بدهن الشعر بهذا المركب من جذوره وحتى أطرافه .

الوصفة (2): اجلب الزباد(وهو حيوان ثديي من الفصيلة الزبادية ، قريب من السناسير ، وله كيس قريب من الشرج يفرز مادة دهنية تستخدم في الشرق أساسا للعطر) ، ويذوب في زيت السمسم بنسبة 1:10 ، ويتم الدهن به بعد أن يجف الشعر ، ويترك بلا غسل إلا لضرورة شرعية أو صحية .

الوصفة(3): قم بدهن الشعر بزيت الذرة مع زيت السمسم ، ولكن بنسب متساوية .

الوصفة (4): قم بعمل خليط من زيت السمسم والأملج (السناسير) المطحون ، وادهن به فروة الرأس .

الوصفة(5): قم بجلب زيت السمسم ولاذن (الذي يستخرج منه صمغ راتينجى يعلك ويستعمل عطرا ودواءا) وريحان وقم بطحنهم جيدا ، ثم صفه وادهن منه على الشعر.

قشرة الرأس

وهي أيضا من المشاكل التي تصيب الشعر ويعاني منها جميع الفئات العمرية بلا استثناء :

ماهو علاج القشره والحكه؟

الوصفة (1): احضر 25 جرام من حصا اللبان ، و 25 جرام من عرق حلاوة(نبتة عشبية تدوم أكثر من سنتين) ، و250 جرام سبرتو ، ينقع حصا اللبان وعرق الحلاوة والسبرتو لمدة أسبوع ، ثم يصفى ويدهن منه الرأس يوميا مرة .

الوصفة (2): بخصوص أصحاب الشعر الدهني عليك بدعك فروة الرأس بليمونة وبشكل دائري .

الوصفة(3): دلك فروة الرأس بخل مع ماء شطف الشعر (ملعقة كبيرة على لتر ماء) .

الوصفة(4): قم بتفريم الثوم في سبرتو (كحول) ، وتدلك منه فروة الرأس .

الوصفة (5): تدلك فروة الرأس بالملح الناعم ، ثم يشطف الشعر .

الوصفة (6): قم بعمل خليط من خل التفاح والماء بنسبة 1 من خل التفاح : 2 من الماء ، ويدهن به فروة الرأس مرة يوميا .

                                                                  الثعلبة

وهذه احدى الأمراض التي تصيب الشعر وتسمى ثعلبة شعر ولكنها من الأمراض النادرة اي لا تصيب الجميع :

الوصفة(1): اشرط مكان الثعلبة ودق مقدار من الثوم مكانه ، وقم بخلطه بعسل وخل بمقادير متساوية ، ويطلى به كل ثلاثة أيام مع عدم الغسل .

الوصفة(2): يخلط ملح مع زيت الزيتون وخل وقشر بيض محروق ، ويدهن به  على الثعلبة بعد فركها جيدا بقطعة صوف ، ويوضع من المساء للصباح .

الوصفة (3): اخلط الفلفل الأسود ، وجنزبيل ، وحبة البركة ، بمقادير متساوية ، وتطحن جيدا ، وتعجن في نصف كوب خل أحمر مركز ، ويدهن به الثعلبة مرتين في اليوم .

الوصفة(4): ضع فلفل أسود مع عسل نحل وبصلة على النار ، ثم قم بتصفيته وادهن به الشعر مرتين يوميا .








تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة