U3F1ZWV6ZTI1NzIyOTAyNjgzNTkwX0ZyZWUxNjIyODIzMTI5NDI3MQ==

استخدامات للإسبرين غير تسكين الآلام ستفاجئك

استخدامات للاسبرين


استخدامات للإسبرين غير تسكين الآلام ستفاجئك

 

يعتبر الأسبرين واحد من أكثر الأدوية المنتشرة على نطاق واسع في العالم. ويكون هذا الدواء على شكل أقراص للبلع وأقراص للمضغ كما له اسم كيميائي يعرف بحمض السيتيل سالسيلك ، كما ويستخدم كمضاد لتجلط الدم ، ومسكن للألم ، وخافض للحرارة ومضاد للالتهابات والحمى وآلام الدورة ونزلات البرد والانفلونزا.

هل تعلم أن للأسبرين استخدامات أخرى غير التخلص من  الصداع؟ مثل زيادة عمر النباتات، وعلاج تشقق القدمين، كما يساعد في الحد من الإصابة بالنوبات القلبية. تعرف على استخدامات أخرى للأسبرين قد تعرفها لأول مرة.

 

عدم الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات:

يساعد الاسبرين على تدفق الدم في الجسم، مما يساعد على عدم الإصابة بالنوبات القلبية، والجلطات.

 

علاج لدغ الحشرات:

وذلك بتذويب قرص من الاسبرين بقطرات من الماء، ووضعه على أماكن لدغ الحشرات، وذلك للتقليل من الاحمرار، والاحساس بالحكة الشديدة.


علاج تشقق القدمين:

خلط 6 حبات من الاسبرين مع ملعقة من عصير الليمون والماء، ثم وضعها على القدمين، وتغطيتها بمنشفة دافئة، ثم لفها بكيس، وتركها لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، وشاهد النتائج المذهلة

 

إزالة الكلس من حوض الاستحمام:

إذا كنتي لا تريدين إتلاف شكل حوض الاستحمام بترسيبات الصابون ، عليك إضافة 5 أقراص مطحونة من الأسبرين مع سائل تنظيف ثم نوزع المزيج على المنطقة بأكملها ثم نتركه لمدة  نصف ساعة وسيمكنك بسهولة إزالة تلك الأوساخ.


إزالة البقع من الملابس:

مزج الماء مع الاسبرين، ووضعه على البقع، ثم تركه لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، وذلك للحصول على ملابس نظيفة.

 

زيادة عمرالزهور:

يساعد الاسبرين في منع تكون الفطريات. كما يزيد من معدل نمو النباتات، فقد قوم بإضافة الاسبرين في إناء من الورد ليدوم لفترة أطول.

 

تشغيل بطارية السيارة:

يعتبر الاسبرين منشط كهربائي، حيث يعمل على تشغيل بطارية السيارة، وذلك بإسقاط حبة الاسبرين في كل مكان في البطارية، وذلك لإحداث تفاعل كيميائي، وإعطاء دفعة للبطارية وتشغيلها.


علاج قشرة الشعر:

وضع حبتين من الاسبرين، وسحقها في الشامبو، ثم وضعها وتركه على الشعر لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة. ويُنصح بغسل الشعر بالأسبرين كل يومين للتخلص نهائيا من مشكلة قشرة الشعر.

 

يساعد في تخفيف حب الشباب:

 يساعد الأسبرين على تقليل حبوب الشباب لخصائصه المضادة للالتهابات، عن طريق سحق من 2 إلى 3 أقراص أسبرين ومزجها مع عصير الليمون ووضعها على البثور لبضع دقائق ولكن تجنبي استخدام هذا المزيج قبل التعرض للشمس.

يحد من آثار الجدري:

يقلل من حجم الندوب التي يخلفها المرض.


علاج لسعات النحل:

يخفف الألم ويسرع من عملية الشفاء.  


هذه أمثلة بسيطة تُظهر أهمية الأسبرين كمكون لا يجب أن يخلو منزلك منه. استعين به لتدليل بشرتك وعلاج عيوبها والحفاظ على ملابسك اليوم !


إذا كنت بحاجة لتناول الأسبرين لمدة طويلة فننصحك بالآتى لتقليل أعراضه الجانبية :

  • لا تتناول الأسبرين على معدة فارغة.
  • تناول الأسبرين مع كوب كامل من الماء مع الطعام أو بعد الطعام
  • أقراص الأسبرين القابلة للمضغ يمكن مضغها أو تكسيرها أو إذابتها في الماء
  • الأقراص ممتدة المفعول عليك بلعها بالكامل ولا تكسر أو تسحق أو تمضغ
  • لا تتناول الأسبرين مع القهوة أو الشاي
  • تناول أدوية الحموضة اذا كنت تعاني من الحموضة بسبب الأسبرين.



مشاركة المنشور ليستفيد الجميع


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة